موجة حر قوية "غير مسبوقة" في اليابان تتتسبب بعشرات الوفيات

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/07/24 م ، 1439/11/12هـ
موجة حر قوية "غير مسبوقة" في اليابان تتتسبب بعشرات الوفيات
موجة حر قوية في اليابان

طقس العرب- تسببت موجة الحر "غير المسبوقة" التي تشهدها اليابان بوفاة 65 شخصا على الأقل خلال أسبوع؛ جراء ضربات الشمس فيما نقل 22,647 شخصا الى المستشفيات، وفقًا لمسؤولين حكوميين الثلاثاء.

 

وصنفت وكالة الأرصاد الأحوال الجوية غير الاعتيادية  التي تمر بها اليابان "بالكارثة الوطنية"، كما أكدت هيئة ادارة الحرائق والكوارث أن الأرقام أعلاه "هي الاسوأ خلال الصيف" منذ ان بدأت الهيئة تسجيل الوفيات الناجمة عن ضربات الشمس في تموز/يوليو 2008

.

واعلنت هيئة ادارة الحرائق والكوارث الثلاثاء ان ما مجموعه 80 شخصا قضوا بسبب الحر منذ مطلع تموز/يوليو وأن أكثر من 35 ألفا نقلوا الى المستشفيات، نقلًا عن وكالة فرانس برس

 

وأعلنت الحكومة انها ستقدم الاموال لضمان ان تكون كافة المدارس مجهزة بمكيفات هوائية بحلول الصيف المقبل، حيث أن أقل من نصف المدارس الحكومية في اليابان مجهزة بمكيفات هوائية، وتزيد النسبة بقليل في الحضانات الحكومية. كمأ انها ستفكر في تمديد عطلة الصيف هذا العام مع استمرار موجة الحر.

 

والاثنين سجلت مدينة كوماغايا في سايتاما قرب طوكيو درجة حرارة قياسية بلغت 41,1 مئوية.

 

وتجاوزت درجات الحرارة 40 مئوية للمرة الاولى في منطقة مدينة طوكيو، حيث تشجع الحكومة فعالية محلية لرش المياه على الارض ضمن حملة للتوعية من مخاطر الحر.

 

والثلاثاء انخفضت الحرارة بشكل طفيف لكنها لا تزل فوق الاعتيادية في معظم المناطق اليابانية، فيما لا تشير توقعات الارصاد الى تحسن كبير.

 

وحذرت وكالة الأرصاد من أن مناطق واسعة من البلاد ستستمر في تسجيل درجات حرارة مرتفعة من 35 مئوية وفوق حتى مطلع آب/اغسطس.

 

وحض المسؤولون المواطنين على استخدام مكيفات الهواء وشرب كميات كافية من المياه والخلود للراحة.

 

وفصل الصيف في اليابان غالبا ما يكون حارا ورطبا. ويلقى مئات الاشخاص حتفهم كل عام بسبب ضربات الشمس وخصوصا المسنين الذين تتزايد اعدادهم في هذا البلد.

 

وتأتي موجة الحر بعد أمطار غير مسبوقة دمرت اجزاء من غرب ووسط اليابان وفيضانات وسيول وحلية اودت بحياة اكثر من 220 شخصا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً