أين تتسوق في جاكرتا؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/03/04 م ، 1438/06/06هـ
أين تتسوق في جاكرتا؟

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – جاكرتا مدينة مزدحمة بالسكان، ولكنك كسائح مرحب بك فيها للتسوق في شوارعها أسواقها التقليدية والعصرية، فأين يمكنك الذهاب للتسوق؟

 

سوق جالا سورابايا هو الوجهة السياحية الأكثر شهرة، ولكن هناك المزيد من الأسواق التقليدية في جاكرتا وتعرف باسم "باسار جايا" وهو اسم الشركة المسيرة، وهي فرصة للتعرف على حياة السكان المحليين في هذه المدينة المزدحمة، وهي وجهة لآلاف السياح أيضا.

 

ومن أشهرها بين هؤلاء: باسار رومبوت القريب من سوق جالان سورابايا، وسوق باسار بيتوجو الذي يعد من أهم وجهات الأسواق الشعبية خصوصا مع قربه من المعالم السياحية المعروفة وهو يشتهر بالتوابل الأندونيسية ومختلف الأطعمة التقليدية.

 

ومن هذه الأسواق أيضا باسار ماييستيك بمنطقة كبايوران الجديدة وهو معروف على نطاق واسع ببيع الأقمشة الراقية، أما باسار باغي كوتا فيقع عند حديقة تامان فتح الله في منطقة كوتا ويشتهر بالمنتجات الفنية المحلية.

 

تشتهر جاكرتا بمجموعة من شوارع التسوق التي تعتبر ملاذا جاذبًا للسياح على وجه الخصوص، ومن بينها شارع تامان فتح الله الذي يعتبر من أفضلها وأكثرها جذبًا للسياح والمسافرين، خصوصا مع المنتجات الحرفية والسلع والهدايا التذكارية كالأحجار الكريمة والساعات وغيرها.

 

وفي منطقة غلودوك هناك شارع بيمنانغان وهو عبارة عن شارع صغيرة يبيع فيه الهنود والصينيون أنواعا مختلفة من الأقمشة والبضائع الأخرى، و أيضا شارع بيتاك سمبيلان الذي يشتهر بين السياح الغربيين الذين يحبون الأطعمة الصينية.

 

وإذا كنت من الراغبين في الحصول على الكثير من البضائع بأسعار تنافسية جدا، فيمكنك التوجه إلى تانه أبانغ المخصص للملابس والأقمشة، أو إلى باسار بارو مع العديد من محلات الأقمشة والأحذية والذهب وكذلك الخياطين والحرفيين. ومن الأسواق الشهيرة للجملة أيضا السوق الصباحي في مانجا دوا وهو مبنى متعدد الطوابق .

 

هناك أيضا أسواق مخصصة بحسب الأغراض التي تبحث عنها مثل سوق براموكا للطيور وسوق بونغا راوا للورود وسوق الأحجار الكريمة في راوا بينينغ. ولمحبي الفنون والفضوليين في شارع بينتو بيسار الشمالي ملاذ جميل حيث يزينه الرسامون وفنانو الشارع.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً